للأعلى

المتجر
AR EN

logo

我的荣耀 开启荣耀之旅

打开
App 内打开
نوفمبر 11, 2022
blog

كم يبلغ عمر هاتفي؟ تلميحات وأفكار لمعرفة عمر هاتفك

يُعد السؤال "كم يبلغ عمر هاتفي؟" موضوعًا أشك في أن الغالبية لا يعرفونه. من السهل معرفة السنة التي تم فيها إصدار هاتفك، لكن معرفة التاريخ الفعلي لتصنيعه تُعد تحديًا من نوع آخر. ومع ذلك، لا شك في أهميته، فمعرفة عمر هاتفك يمكن أن تفيدك بعدة طرق، ابتداءً من تحديد الوقت المناسب للترقية وحتى الحصول على خدمة الضمان. في مقالة اليوم، سأقدم تلميحات وأفكارًا حول الطرق المحتملة لمعرفة عمر الهاتف أيًّا كانت علامته التجارية.

لذا، ودون الدخول في مزيدٍ من التفاصيل، فلنبدأ…

لماذا يُعد عمر هاتفك مهمًا؟

قبل أن نبدأ، علينا أن نتعرف أولًا على سبب كون عمر هاتفك أحد الاعتبارات المهمة التي تنبغي مناقشتها. إليك أسباب أهمية معرفة عمر هاتفك:

• لأنه قد يبين لك ما إذا كان أداء البطارية ينخفض.
• لأنه يؤثر على الأداء عند تثبيت تحديثات البرامج الأحدث
• لأنه يمنحك رؤية جيدة حول ما إذا كانت ميزات الأمان الخاصة بالهاتف محدثة أم لا
• لأنه يُمكنّك من تقدير قيمة هاتفك القديم

مع وضع هذه العوامل في الاعتبار، كم يبلغ عمر هاتفي؟ فلنتابع لمعرفة الجواب…

4 تلميحات لمعرفة عمر هاتفك

فيما يلي بعض التلميحات والأفكار التي ستجد فيها بالتأكيد ما يساعدك في معرفة عمر هاتفك.

1. التحقق من عبوة هاتفك

أول طريقة على الإطلاق لمعرفة عمر هاتفك هي الرجوع إلى عبوة التغليف. عادةً ما تفصح شركات التكنولوجيا عن تاريخ تصنيع جهازك المحمول على العبوة. سيكون التاريخ الذي تبحث عنه مكتوبًا بالتحديد على ملصق الهولوجرام الذي تجده على أحد جوانب العبوة أو أسفلها.

عادةً ما يحتوي الملصق المشار إليه هنا على رقم IMEI والرمز الشريطي. إذا كنت تبحث في رقم IMEI عن تاريخ التصنيع، فيفترض به أن يكون مطابقًا للتاريخ الذي ستجده على هاتفك. إذا كان مطابقًا فهذا يعني أن تاريخ التصنيع صحيح، وإذا لم يكن كذلك، فقد تكون هناك مشكلة في العبوة التي تلقيتها وتاريخ تصنيع الهاتف.

How Old is My Phone? Steps to Know Your Devices’ Birthdate

2. فك تشفير الرقم التسلسلي

الطريقة الثانية التي يمكنك اللجوء إليها هي الرجوع إلى الرقم التسلسلي لجهازك. عادةً ما تُضمِّن العديد من شركات تصنيع الهواتف الجوالة الرقم التسلسلي في إعدادات الهاتف. يمكنك العثور على رمز التصنيع باتباع الخطوات البسيطة التالية

(1) انتقل إلى تطبيق "الإعدادات" في هاتفك

(2) ابحث عن علامة التبويب "حول"، الموجودة عادةً في الجزء السفلي من خيارات الهاتف، ثم اضغط عليها. (في الهواتف الأقدم ذات الميزات منخفضة المستوى، يكون الرقم التسلسلي في علامة التبويب "الحالة".)

(3) فُكّ تشفير تاريخ التصنيع الموجود في الرقم التسلسلي. على سبيل المثال، يُشير الرقمان السادس والسابع في الرقم التسلسلي لهاتف HONOR إلى السنة، ويُشير الرقم الثامن إلى الشهر، والرقمان التاسع والعاشر إلى التاريخ.

3. استخدام تطبيق

في حال عدم العثور على معلومات التصنيع في العبوة والهاتف، هناك طريقة عملية أخرى لمعرفة التاريخ الفعلي لتصنيع الهاتف عن طريق تنزيل تطبيق للجوال من خلال متجر البرامج المتكامل على الإنترنت.

ومن بين التطبيقات الأعلى تقييمًا التي يمكنك تجربتها وتزودك بالمعلومات الأساسية حول هاتفك تطبيق Device Info HW وتطبيق Phone Doctor Plus.

4. تجربة رمز التصنيع

الطريقة الأخيرة التي يمكنك استخدامها تكون بتحديد رمز التصنيع لهاتفك الجوال. لسوء الحظ، بعض شركات الهواتف الجوالة تتجنب تشفير رمز التصنيع على العلامات التجارية لهواتفها.

ويمكنك معرفة الرمز عن طريق إدخال الأكواد التالية على لوحة الاتصال

(1) *#*#manufacturingcode#*#* أو *#manufacturingcode#*

(2) #0000#*

(3) *#197328640#* أو *#*#197328640#*#*

يمكنك الاتصال بدعم العملاء إذا لم ينجح أي من الحلول المتوفرة في القسم. ببساطة، ستقدم لهم رقم IMEI أو الرمز التسلسلي، كي يتمكنوا من تزويدك بالبيانات المطلوبة عن هاتفك.

أفضل طريقة لمعرفة عمر هاتف HONOR الخاص بك

إذا كان لديك هاتف HONOR، فإنه يُمكنك معرفة تاريخ تصنيعه وعمره بعدة طرق مختلفة بناءً على الطراز الذي تستخدمه. لمعرفة تاريخ ميلاد هاتفك الجوال، إذا جاز التعبير، فما عليك سوى اتباع التلميحات المقدمة

العثور على الرقم التسلسلي باستخدام لوحة الاتصال

يمكن معرفة الرقم التسلسلي عن طريق إدخال الكود "#06#*" على لوحة الاتصال. وستعرض النافذة المنبثقة أيضًا معلومات مهمة أخرى إلى جانب الرقم التسلسلي؛ مثل رقم IMEI وتاريخ رقم MEID.

فلنضرب الآن مثالًا عن كيفية معرفة تاريخ التصنيع باستخدام الرقم التسلسلي التالي الذي تم إنشاؤه عشوائيًا: 4NUDW17608876865. افصل الأرقام الخمسة الأولى بعد رموز الأحرف عن بقية الرقم التسلسلي.

في هذه الحالة، سيكون الرقم "17608"؛ أي: 8 يونيو، 2017.

How Old is My Phone? Steps to Know Your Devices’ Birthdate

العثور على الرقم التسلسلي باستخدام جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي من HONOR

تحتوي طُرز هواتف HONOR مثل HONOR 70 و HONOR X8 على معلومات الرقم التسلسلي في القسم "حول" بالجهاز الموجود ضمن تطبيق "الإعدادات". يُعد تشفير الرقم التسلسلي مماثلًا للتلميح الذي تمت مناقشته في القسم السابق.

الخاتمة

يُعد فك تشفير تاريخ تصنيع الهاتف وعمره أمرًا ضروريًا، وبخاصة إذا كنت دقيقًا جدًا بشأن ميزات الأمان وتحديثات البرامج والأداء وعمر البطارية. تعد التلميحات التي قدمتُها في مقالة اليوم أبسط الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة عمر هاتفك.

ولكن إذا لم ينجح أيٌّ منها، كما ذكرت، فما عليك سوى الاتصال بمركز حلول الشركة للحصول على إجابة عن السؤال المطروح - كم يبلغ عمر هاتفي؟

الأسئلة الشائعة حول كم يبلغ عمر هاتفي

بالإضافة إلى مناقشة اليوم، فيما يلي بعض الاستفسارات الشائعة المتعلقة بالسؤال "كم يبلغ عمر هاتفي؟"

1. كيف يمكنني معرفة متى تم استخدام هاتفي لأول مرة؟

تحديد تاريخ التصنيع ووقت استخدام الهاتف لأول مرة هما سيناريوهان مختلفان. لمعرفة الأخير، يمكنك البحث عن تاريخ تسجيل الهاتف لأول مرة، ويمكن العثور عليه في قسم "أجهزتي" ضمن تطبيق "الإعدادات".

2. كم تبلغ مدة العمر الافتراضي للهاتف؟

يصرح الخبراء بأن متوسط مدة نفع الهاتف الذكي القياسي تبلغ حوالي سنتين ونصف. ومع ذلك، يرى خبراء آخرون أنها تبلغ حوالي 15 إلى 18 شهرًا فقط إذا أخذت في الاعتبار الطُرز الأحدث التي يتم تطويرها شهريًا تقريبًا.

3. هل يُعد استخدام الهواتف القديمة آمنًا؟

الهواتف القديمة آمنة للاستخدام بشكلٍ عام. ومع ذلك، قد يُمثل الهاتف تهديدًا محتملاً إذا كانت البطارية منتفخة أو إذا أدخلت معلوماتك الشخصية في تصحيح أمان قديم.

آخر المدونات والتحديثات مباشرة من هونر.
 معرفة المزيد
شارك في
تم نسخ الرابط!
إلغاء