للأعلى

logo

我的荣耀 开启荣耀之旅

打开
App 内打开
نوفمبر 18, 2022
blog

8 نصائح لتصوير خارجي احترافي مع هاتف هونر Magic4 Pro

8 نصائح لتصوير خارجي احترافي مع هاتف هونر Magic4 Pro

في الوقت الذي تبدأ الأجواء خلاله في البرودة شيئًا فشيئًا، لابُد أن الجميع يُفكر في تقضية الأوقات خارج المنزل والاستمتاع بالهواء العليل، ولا سيّما زيارة الأماكن المفتوحة التي بالطبع لا تتحمّل زياتها في فصل الصيف بسبب الحرارة. ولا تُستكمل هذه الأجواء المُنعشة والجَمعات المرحة إلّا بالصور التي توّثق اللحظات الرائعة وتجعلها أبدية.
التصوير الخارجي من أمتع أنواع التصوير التي يُمكنك الإبداع فيه. ولكن، قد تحول الظروف أو الأشخاص المُحيطون دون التقاطك لصور مُميزة بينما أنت في الخارج. ولذلك، أنت بحاجة إلى إتقان بعض النصائح والحيل الخاصة بالتصوير الخارجي من أجل التعرّف على أفكار يُمكنك استخدامها في المرة القادمة بينما تكون تستمع بوقتك خارج المنزل.
أما إذا أردت هاتف يصحبك في رحلة التعلّم هذه، فلن نُرشح لك أفضل من هاتف هونر Magic4 Pro. ولكن لماذا هذا الهاتف بالتحديد؟ ببساطة، لأن هذا الهاتف الذي ينتمي لفئة الـ Flagship أثبت قُدرته الحقيقية على تصوير أجمل الصور، بل إن لديه من الخصائص - سواء في الكاميرا أو شاشة العرض أو غيرهما - ما يُمكّنه من تعزيز مهاراتك في التصوير ومُساعدتك لالتقاط صور بلا أي عيوب.

لماذا يُعد هاتف هونر Magic4 Pro مثالي للتصوير الخارجي؟
الأفضل في التقاط المناظر الطبيعية
وكأن هاتف HONOR Mgic4 Pro قد صُمم خصيصًا لالتقاط المناظر الطبيعية بأروع شكل مُمكن، وذلك بفضل الكاميرا التي تبلغ دقتها 50 ميجابكسل مع زاوية فائقة الاتساع 122o، وفتحة عدسة f/2.2. إذا كُنت في الصحراء أو مُسترخي على الشاطئ ورأيت شيئًا رائعًا في مكانٍ بعيد، لن تحتاج إلى الاقتراب منه من أجل التقاطه بكاميرتك، بينما لديك خاصية التكبير البؤري 3.5 والتي تدعم التكبير حتى x100، حيث يُمكنك تقريب أي شئ بعيد والتقاطه بأفضل جودة مُمكنة.
والأكثر من ذلك أنه يُمكنك استخدام وضع البانوراما من أجل التقاط المشاهد العريضة لإظهار تفاصيل أكثر في الصورة.

8 نصائح لتصوير خارجي احترافي مع هاتف هونر Magic4 Pro

حتى في الإضاءة الخافتة، مازال يُمكنك التقاط صورة واضحة
عندما تغيب الشمس، لا تقلق بشأن عدم قُدرتك على التقاط صورة بجودة رديئة، حيث تأتي كاميرا الهاتف مع عدسة مُقربة بدقة 64 ميجابكسل، وهي رائعة بالنسبة لظروف الإضاءة المُنخفضة.
يُمكنك أيضًا استخدام الوضع الليلي من أجل الحفاظ على حيوية الألوان ووضوح التفاصيل، بُمساعدة فتحة العدسة الكبيرة والمُستشعر الضخم.

قُم بالتكبير بدون قلق
لطالما أُخبرنا أن خيار "التكبير" في الكاميرا غير مُحبّذ، كونه يؤثر على دقة ودرجة وضوح الصور، ويُنتج صورًا ذات جودة مُنخفضة. قد تكون هذه هي الحالة مع مُعظم الهواتف الذكية بالفعل. ولكن، تأتي بعض الهواتف الذكية المُتطورة لتكسر هذه القاعدة، مثل هاتف هونر Magic4 Pro الذي يوّفر خاصية التكبير دون التأثير على دقة أو وضوح الصور.
كما صُممت كاميرا Periscopic Telephoto بدقة 64 ميجابكسل لتقريب المشاهد البعيدة الآخاذة والتقاطها، وذلك بفضل التقريب البصري 3.5x والتقريب الرقمي 100x.

8 نصائح لتصوير خارجي احترافي مع هاتف هونر Magic4 Pro

لا تنس التقاط بعض الفيديوهات التذكارية الرائعة
لن تُحب أن توّدع المناظر الجميلة دون التقاط بعض الفيديوهات التذكارية التي توّثق لحظات سعيدة. ويأتي هُنا دور HONOR Magic-Log Movie Master، مع AI Film Effects التي من خلالها يُمكنك تصوير بعض المشاهد السينمائية التي ستقع في حُبها ولا شك.
يُمكنك أيضًا التقاط عشرات الصور من خلال فيديو واحد فقط. حيث يُتيح جهاز هونر Magic4 Pro اقتطاع صور من خلال فيديو مُصور مُسبقًا، حتى وإن تم تصويره في ظروف إضاءة مُنخفضة.

صور شخصية كما لم تلتقطها من قبل
يأتي هاتف HONOR Magic4 Pro مع تأثيرات الـ Bokeh المُبهرة، إلى جانب نظام التركيز بالليزر 8x8 dTOF الذي سيُجمّل صورتك عن طريق التركيز عليك كشخص بينما أنت تقف أمام خلفية جذابة، ويقوم بتعديل الألوان على حسب تفضيلاتك.

عزز الصور من خلال الـ HDR
يُمكنك الاستفادة من الـ HDR من أجل التقاط المناظر الطبيعية، الأماكن التاريخية، أو حتى مشاهد الحياة اليومية في الشارع. كل هذه المشاهد الجميلة ستزداد جمالًا إذا استخدمت خاصية الـ HDR التي عن طريقها يُمكنك تعزيز تباين الألوان، والتأكد من أن كل عُنصر من العناصر في الصورة قد تم إظهاره بأفضل شكل مُمكن.

8 نصائح لتصوير خارجي احترافي مع هاتف هونر Magic4 Pro

يتحمل معك حتى اللقطة الأخيرة!
إذا كُنت ماتزال في طور البحث عن هاتف ذكي مثالي من أجل التصوير، ويُمكنه الصمود معك لفترات طويلة في نفس الوقت، فأنت بحاجة إلى التفكير في هاتف هونر Magic4 Pro، والذي تسع بطاريته 4500 مللي أمبير، مُتفوقًا بذلك على سعة البطارية التي يُنصح بها للهواتف المُخصصة للتصوير، والتي تُقدر بـ 4000 مللي أمبير.
بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك الاعتماد على البطارية طويلة الأمد HONOR SuperCharge بقُدرة 100 واط، والتي بالطبع ستبقى معك وحتى التقاط الصورة الأخيرة.

فيديوهات اللقطات المُتتابعة هي الأفضل!
سيُلهمك التصوير الفوتوغرافي الخارجي لالتقاط العديد من الصور الرائعة والفيديوهات المُميزة. يُحب الناس التقاط فيديوهات اللقطات المُتتابعة من أجل الشعور الدرامي الذي تُضفيه. فلا عجب أن هذا النوع من الفيديوهات يجذب أعين المُشاهدين أكثر من غيره. فأنت إذا صادفت فيديو من هذا النوع بينما تتنقل بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، غالبًا ما ستقف لتُشاهده. لذا يأتي هونر Magic4 Pro مع وضع اللقطات المُتتابعة من أجل التقاط الطبيعة الخلّابة أو حياة المدينة الصاخبة بشكل فريد.

التقط صورًا طول اليوم من دون تعرّق!
غالبًا ما سيتسبب التقاطك لصور وفيديوهات لساعات طويلة في تعرّق راحة يداك. وقد اعتنى هاتف هونر Magic4 Pro بكل تفصيلة صغيرة تخص مراحل التصوير، ولذلك، فقد جاء مع تقنية ultra-thin VC liquid cooling system و تبديد الحرارة بالذكاء الاصطناعي، ما يسمح لهاتفك بالبقاء باردًا بشكل دائم، ما يُجنّبك التعرّق.

ما هي أهم النصائح والحيل الخاصة بالتصوير الخارجي بهاتف هونر Magic4 Pro؟
1- اختيار التوقيت يصنع كل الفارق
ما هو الشعور الذي تُريد أن توصله من خلال الصورة التي تلتقطها؟ الدفئ؟ إذًا رُبما أنت بحاجة إلى التقاط صورتك خلال فترة الساعة الذهبية. الفخامة؟ إذًا يُمكنك التصوير أثناء ساعات الليل في مكانٍ جميل. أو رُبما تُحب التقاط الصور الحالمة؟ إذا كُنت كذلك حقًا، فالأفضل أن تنتظر حتى يكون الطقس غائمًا أو حتى يبدأ المطر في النزول. فكل توقيت يحكي قصة مُختلفة ويوصل شعورًا مُحددًا.
2- تأكد من نظافة عدسة الكاميرا
نعم، بهذه البساطة! فقد تتخذ كل الاحتياطات وتُطبق كل النصائح والشروط من أجل التقاط الصورة المثالية، ثم تأتي عدسة الكاميرا المُتّسخة لتُفسد الأمر بالكامل، وتُحول الصورة الرائعة إلى صورة مُشوشة أو غير واضحة. لذا فإن النصيحة الأولى التي يجب أخذها في الاعتبار هي تنظيف عدسة الكاميرا بقطعة قُماش نظيفة – يُفضل أن تكون من المايكروفايبر – أو حتى يُمكنك الاستعانة بمحرمة نظيفة.

8 نصائح لتصوير خارجي احترافي مع هاتف هونر Magic4 Pro

3- حافظ على ثبات الكاميرا
من الأمور التي قد تؤثر على صورتك، فتُظهرها مُشوشة أو غير واضحة هو عامل الثبات، فحمل الهاتف بين يديك قد يُزيد من احتمالية اهتزازه، وبالتالي يؤثر سلبًا على جودة الصورة المُلتقطة. ولذلك، فالأفضل دائمًا استخدام حامل ثُلاثي القوائم (ترايبود) أو مُثبت للكاميرا.

4- جرّب الزاوية المُنخفضة مع المناظر الطبيعية
بينما أنت وسط الطبيعة الرائعة والأماكن الخارجية الآخاذة، رُبما تُحاول التقاط صور بزوايا مُختلفة حتى تجد الزاوية الأمثل بالنسبةٍ لك. ننصحك دائمًا بتجربة الزوايا المُنخفضة، خاصةً مع المناظر الطبيعية، ولا سيّما الشواطئ والصحراء. يُمكنك ذلك ببساطة عن طريق خفض هاتفك حتى يصل إلى سطح الأرض، أو الإمساك بالهاتف بشكل معكوس حتى تكون عدسة الكاميرا إلى الأسفل.
ستُضفي هذه الزاوية على الصور التي تلتقطها بُعدًا وعُمقًا خاصًا، كما أنها ستُظهر المزيد من التفاصيل الرائعة. يُمكنك تعزيز هذه اللقطات المُبهرة عن طريق استخدام وضع البانوراما في هاتف هونر Magic4 Pro، وهو الوضع المُناسب تمامًا لالتقاط صور الطبيعة الرائعة.

8 نصائح لتصوير خارجي احترافي مع هاتف هونر Magic4 Pro

5- فكّر أي بطارية ستختار!
قد يبدو ذلك غير مُتعلق بالأمر. ولكننا، عادةً ما نتفاجئ بضَعف بطارية الهاتف والوشك على انتهائها في مُنتصف جلسة تصوير مُمتعة. ولذلك، فأنت بحاجة إلى بطارية هاتف تستمر معك لفترة كافية ولا تُفسد عليك مُحاولاتك في تصوير لقطات مُميزة.
وكما ذكرنا فإن بطارية جهاز هونر Magic4 Pro تمنحك بطارية طويلة الأمد تستمر معك ليوم كامل من التصوير والإبداع.

6- لا تقلق بشأن أشعة الشمس
أشعة الشمس قد تكون من أهم التحديات التي تواجهك في التصوير الخارجي. ولكن الأمر قد يكون الأمر بسيط للغاية، فيكفي أن تُبقي الشمس خلفك، ومن ثَم تلتقط الصورة، فتستفيد بالضوء الذي تُضفيه دون أن تُؤثر على صورتك.
يُنصح أيضًا بتجنّب التصوير في أيام الحر الشديدة أو الأيام المُشمسة للغاية، فإما أن تختار الأيام الأقل من حيث التعرض للشمس، أو أن تنتظر حتى تغرُب الشمس قليلًا.

7- تخيّل تكوين الصورة قبل تصويرها
تخيّل الصورة قبل تصويرها سيُساعدك على تحديد التكوين المُناسب لها. عليك أولًا تخيّل أين ستضع نقطة الارتكاز في الصورة، أو الشئ الذي تُريد التركيز عليه وتُريد جلب أعين الناس إليه عند رؤية الصورة لأول مرة. أحيانًا يُفضل وضعه في المنتصف تمامًا، بينما في أحيان أُخرى، الأفضل أن تجعل المنطقة المتوسطة في الصورة خالية أو أن تستغلها في وضع أشياء أو عناصر ثانوية، بينما تضع نقطة الارتكاز على إحدى الجانبين لأغراض فنية مُعينة.
بعد تحديد موضع نقطة الارتكاز، يُمكنك البدء في تخيّل موضع العناصر الثانوية أو المُكمّلة في الصورة. والآن ابدأ في التقاط الصورة بالشكل الذي تخيلته، استمر في التقاط أكثر من صورة حتى تلتقط الصورة المثالية.

8 نصائح لتصوير خارجي احترافي مع هاتف هونر Magic4 Pro

8- اعتمد قواعد تكوين الصور لتصوير احترافي
قواعد تكوين الصور كثيرة ومُتنوّعة، من أهم ما يُمكننا ذكره هو قاعدة التثليث، القاعدة الذهبية، السميترية، وغيرها. عند تخيّل هذه القواعد والاعتماد عليها في التصوير، فإن تصويرك سيأخذ منحًا أكثر احترافية وبهاءًا. حيث يُمكنك تعلّمها بسهولة، خاصةً وأن مُعظم كاميرات الهواتف الذكية الآن تتضمن خطوط التقسيمات التي تُساعد على استخدام هذه القواعد بسهولة.
يأتي هاتف هونر Magic4 Pro مع هذه الخطوط التي تُساعدك على استخدام قاعدة التثليث، وغيرها من القواعد. حيث تُقسّم الشاشة إلى 9 مُربعات مُتساوية، ما يُسهل عليك مهمة تسكين عناصر الصورة في أماكنها والتقاط الصور كما تخيلتها بالضبط.

كيف تضبط كاميرا هاتفك من أجل التقاط أفضل الصور الخارجية؟
بعدما تعرّفنا على أهم النصائح التي تخص التصوير الخارجي وكيف تلتقط أفضل الصور وأنت خارج المنزل، بقى أن نتعرّف قليلًا على إعدادت الكاميرا التي يُمكن أن تُعزز من جودة الصور التي تلتقطها إذا تعلّمت كيف تستخدمها لصالحك. إليك أهم هذه الإعدادات التي يجب أخذها في الاعتبار.

• أعِد ضبط التركيز Focus
يُساعد التركيز (Focus) على التركيز على نقطة الارتكاز في الصورة، أو الشئ الذي تُريد جذب أعين الناس إليه. وبالتالي، سيُركز الإضاءة بالكامل على هذه النقطة وسيُعزز من جودة الصورة والألوان تعزيزًا واضحًا.

• أعِد ضبط التعرّض Exposure
خاصةً في حالة التصوير خارج المنزل، لابُد أن تُولي بعض الاهتمام لعامل التعرّض، إذا كُنت توّد الحصول على صور واضحة ومُعرضة للإضاءة بشكل مُتوازن بلا مُبالغة أو نُقصان.
وبينما تقوم بضبط التعرّض، لا تنس التحكّم به عن طريق الـ ISO. ففي حالات الإضاءة المُنخفضة، يُنصح باستخدام نسبة ISO أعلى، وأيضًا تعرّض أكبر من أجل تعديل الإضاءة لصالح الصورة التي تلتقطها.
هذه الإعدادات وغيرها يُمكنك التحكّم بها بسهولة في هاتف هونر Magic4 Pro. حيث يُمكنك التنقّل بسهولة خلال الإعدادات بسهولة وحُريّة.

8 نصائح لتصوير خارجي احترافي مع هاتف هونر Magic4 Pro

• تجنّب استخدام الوميض Flash
لابُد أنك حاولت التقاط صورة مثالية أثناء الليل، ولكنك في كل مرة تفشل تمامًا بسبب الإضاءة المُنخفضة التي تُنتج صورة ذات جودة سيئة. تُحاول مرةً أُخرى، هذه المرة مع استخدام الوميض من أجل المزيد من الإضاءة، ومازلت غير قادر على التقاط الصورة التي توّد حقًا التقاطها.
ولكن، لماذا؟ ببساطة لأن مصادر الإضاءة الموجودة في الهواتف لا تُغطي سوى مساحة صغيرة من الصورة، وبالتالي تترك جزءًا كبيرًا منها بلا إضاءة. الحل بسيط، يُمكنك الاعتماد على مصادر إضاءة خارجية، مثل الكشافات الكهربائية أو المصابيح اليدوية.

• الـ HDR قد يكون خيارًا موفقًا
خاصةً بالنسبة لتصوير الأماكن الطبيعية الساحرة، الـ HDR يكون خيارًا رائعًا. كونه يُعزز من تباين الألوان في الصورة، ويجعلها أكثر وضوحًا وزهوًا. يُمكنك الاعتماد على خيار الـ HDR خلال ساعات الصباح، خاصةً إذا كانت الشمس ساطعة ومُشرقة.

آخر المدونات والتحديثات مباشرة من هونر.
 معرفة المزيد