للأعلى

logo

我的荣耀 开启荣耀之旅

打开
App 内打开
نوفمبر 11, 2022
blog

6 طرق سهلة لإيقاف ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول

يعد الحاسوب المحمول جهازًا ضروريًا للموظفين والطلاب والرؤساء. ففي النهاية، يتيح الحاسوب المحمول للأشخاص تنفيذ الكثير من المهام؛ مثل تدوين الملاحظات وعمل الأبحاث وكتابة التقارير والاستماع إلى الموسيقى والتواصل وغير ذلك الكثير من مكان واحد فقط.

How to Stop Laptop from Overheating?

ومع ذلك، ترتفع درجة حرارة الكمبيوتر المحمول بسبب الاستخدام المفرط له في أكثر الأحيان. وعند حدوث ذلك، فإنه يُسبب الكثير من المتاعب. فهو يُسبب تلف مكونات الجهاز وتجمد الشاشة، والأكثر ضررًا على الإطلاق في هذا، أنه يقصّر من عمر الجهاز. وبالتالي، أصبح منع ارتفاع درجة الحرارة من الحدوث أكثر أهمية من ذي قبل.

فإذا كنت قد سئمت من التجمد المستمر لشاشة حاسوبك المحمول أو تريد تجنب تلف مكونات الجهاز بسبب الاستخدام المفرط، فاقرأ الوارد أدناه لمعرفة كيفية إيقاف ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول.

السبب في ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول

إذا كنت تستفسر عن سبب ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول، فإن أكثر إجابة عامة قد تحصل عليها هي أن التبريد غير كافٍ.

تذكر أن الحاسوب المحمول هو جهاز سهل الاستخدام وصغير الحجم. فلنركز الآن على الكلمة "صغير الحجم". تمتاز الحواسيب المحمولة بأنها يُمكن حملها في معظم حقائب الظهر، على الرغم من أنها تنجز نفس مهام الحاسوب المكتبي تمامًا. وهذا يعني أن الأجزاء الموجودة في الحاسوب المكتبي موجودة أيضًا في الحاسوب المحمول. ولكن هذه الأجزاء تشغل مساحة كبيرة جدًا بالداخل، لذلك تكون محكومة للغاية ويصعب تحركها.

وبالنظر إلى هذا، فعندما تستخدم حاسوبك المحمول لفترات طويلة في ممارسة أنشطة مثل تشغيل ألعاب الفيديو وبث برامج تلفزيونية وعقد مؤتمرات عبر الفيديو وما شابه ذلك، فإنه يستخدم الكثير من قدرته الحاسوبية. وعندما يحدث ذلك، يميل الجهاز إلى ارتفاع درجة حرارته.

ولكن، هل هذا هو السبب المحتمل الوحيد لارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول؟ لا. يمكن أن يرجع ارتفاع درجة حرارة جهازك لأمور أخرى أيضًا، منها ما يلي:

• وضع الحاسوب المحمول على أسطح مرنة وغير مستوية. يمكن لوضع الحاسوب على الأسطح المشابهة لأسطح الأسرّة أو على الوسائد أو حتى على حجرك أن يتسبب في تغطية فتحات التهوية. وعند انسداد فتحات التهوية، لا يمكن أن تتسرب الحرارة، ما يسبب ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول.
• تراكم جسيمات دقيقة؛ مثل الغبار والشعر والأتربة والأوساخ يمكن أن يتسبب في إعاقة عمل المروحة. وعندما تزيد مقاومة المروحة، تقل قدرتها على التبريد.
• تحلل اللوحة الحرارية أو المعجون الحراري (مادة تساعد على تنظيم الحرارة لتجنب ارتفاع درجة الحرارة).
• وجود عطل في وحدة مسرب الحرارة ومراوح التبريد
• وجود مشكلة في المكونات الداخلية للجهاز
• قدم البطارية

كيفية معرفة ما إذا كانت درجة حرارة الحاسوب المحمول مرتفعة

من السهل معرفة ما إذا كانت درجة حرارة الحاسوب المحمول مرتفعة أم لا. إذا شعرت أن حاسوبك المحمول يسخن، فمن المحتمل أن تكون درجة حرارته مرتفعة، لذا تصرف على الفور قبل أن يتسبب ذلك في حدوث تلف غير قابل للإصلاح.

وإلى جانب درجة الحرارة، نسرد فيما يلي أمورًا أخرى تشير إلى ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول:

• شاشة حاسوبك المحمول متجمدة تمامًا
• يستغرق حاسوبك المحمول وقتًا أطول في إيقاف المهام
• التطبيقات وملحقات الحاسوب المحمول؛ مثل الماوس ولوحة المفاتيح لا تستجيب
• يتعطل حاسوبك المحمول، وعند إعادة تشغيله، يعرض شاشة زرقاء
• تنبثق رسائل خطأ على الشاشة

كيفية إيقاف ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول

إذا كنت تستفسر عن كيفية إيقاف ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول، فقم بما يلي. تُعد هذه التدخلات من الأمور التي يمكنك القيام بها:

1. فحص فتحات التهوية والمراوح وتنظيفها.

تُعد هذه الأجزاء من حاسوبك المحمول مسؤولة بشكلٍ كبير عن الإدارة الحرارية، وفي بعض الأحيان تكون مسدودة ببقع من الغبار. وقد يؤدي فحص هذه الأجزاء وتنظيف الغبار والشعر والأوساخ المتراكمة فيها إلى تحسين تدفق الهواء. يمكنك تنظيف هذه الأجزاء باستخدام فرشاة ناعمة أو قطعة قماش ناعمة أو باستخدام الهواء المضغوط.

2. تنظيف الأشياء المحيطة بفتحات التهوية.

تعد فتحات التهوية مهمة في الإدارة الحرارية لحاسوبك المحمول، لذلك، إلى جانب الغبار والأوساخ، تأكد من عدم وجود أي شيء يسد فتحات التهوية. لذا، احرص قدر الإمكان على إزالة الأشياء الموجودة بالقرب من فتحات التهوية أو إبعادها عنها على الأقل.

3. اختيار السطح المناسب.

تأكد من وضع حاسوبك المحمول على سطح مناسب في كل مرة تستخدمه فيها. يُفضل وضعه على الأسطح المستوية والمتينة، بينما يجب تجنب وضعه على أسطح ناعمة مثل الوسائد والأسِرّة أو حتى على حجرك.

4. استخدام لوحة تبريد.

إذا كنت ترى أن مروحة حاسوبك المحمول ليست كافية، فحاول استخدام لوحة تبريد للمساعدة. تحتوي لوحة التبريد على مراوح مدمجة يمكنها المساعدة على زيادة تدفق الهواء، وبالتالي، توفير مزيد من التبريد.

5. تحديث إعداد BIOS.

تأكد من تحديث BIOS الخاص بجهازك، حيث قد يساعد هذا في إدارة المروحة، وتقليل عمليات الحاسوب الأخرى وتقليل أحمال طاقة وحدة المعالجة المركزية.

6. استبدال المعجون الحراري.

إذا كان المعجون الحراري في حاسوبك المحمول متآكلًا بالفعل، فاستعن بخدمة أحد الفنيين لتغييره بآخر جديد.

How to Stop Laptop from Overheating?

في حالة استمرار ارتفاع درجة حرارة حاسوبكوستكون المحمول بعد القيام بالأمور المذكورة أعلاه، فقد تكون بحاجة إلى شراء حاسوب محمول جديد. HONOR خيارك الأنسب.

تتميز الحواسيب المحمولة من HONOR؛ مثل أجهزة سلسلة MagicBook بشفرة مروحة على شكل حرف S عالية الكثافة مصممة خصوصًا لتبديد الحرارة، وبالتالي زيادة تدفق الهواء وتحسين أداء المروحة.

تعد الحواسيب المحمولة ابتكارات تكنولوجية رائعة، ولكن قد ترتفع درجة حرارتها إذا لم يتم الاعتناء بها بصورة صحيحة. باتباع التلميحات الواردة في منشور المدونة هذا، يمكنك الحفاظ على برودة حاسوبك المحمول أثناء استخدامه وتجنب أي تلف محتمل.

الأسئلة الشائعة حول كيفية إيقاف ارتفاع درجة حرارة الحاسوب المحمول

1. ماذا يحدث عندما ترتفع درجة حرارة الحاسوب المحمول؟

عندما ترتفع درجة حرارة الحاسوب المحمول، يمكن أن يتسبب ذلك في عدد من المشكلات. المشكلة الأكثر شيوعًا هي أن الكمبيوتر سيغلق تلقائيًا لتجنب التلف. ويمكن أن يتسبب ارتفاع درجة الحرارة أيضًا في استنزاف طاقة البطارية بسرعة أكبر، كما قد يتسبب، فوق كل ذلك، في تقصير عمر الحاسوب المحمول. وفي الحالات القصوى، قد يتسبب ارتفاع درجة الحرارة في حدوث تلف دائم للمكونات الداخلية للحاسوب.

2. لماذا تصدر مروحة حاسوبي المحمول صوتًا عاليًا؟

يرتفع صوت مروحة حاسوبك المحمول عندما تكون درجة حرارته الداخلية مرتفعة. يُعد ارتفاع صوت المروحة أمرًا طبيعيًا إلى حد ما، ولكن إذا كان مصحوبًا بصخب، فسيكون من الأفضل أن تفحصه.

آخر المدونات والتحديثات مباشرة من هونر.
 معرفة المزيد